تسجيل التلاميذ الجدد بالتعليم الأولي والابتدائي 2024/2025

 تسجيل التلاميذ الجدد بالتعليم الأولي والابتدائي بالمغرب : تجدون هنا كل ما يخص مستجدات عملية التسجيلات الجديدة بالسنة الأولى من التعليم الأولي والابتدائي بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة برسم الموسم الدراسي 2024/2025.

تسجيل التلاميذ الجدد 2024.

تسجيلات التلاميذ الجدد بالتعليم الأولي.


تسجيل التلاميذ الجدد بالتعليم الابتدائي.

عملية التسجيلات الجديدة بالسنة الأولى من التعليم الأولي والابتدائي برسم الموسم الدراسي 2024/2025 ، بالمدارس الابتدائية التي تتوفر على أقسام التعليم الأولي المدمجة، بالنسبة للتعليم الأولي، وكذا بجميع المدارس الابتدائية، بالنسبة للسنة الأولى من التعليم الابتدائي، ستنطلق يوم فاتح أبريل 2024 وستستمر إلى غاية يوم 11 يونيو 2024.

تسجيل التلاميذ الجدد بالتعليم الأولي والابتدائي بالمغرب

انطلاق عملية التسجيلات الجديدة بالسنة الأولى من التعليم الأولي والابتدائي برسم الموسم الدراسي 2024/2025

✅ ابتداء من 01 ابريل ستنطلق عملية تسجيل التلاميذ بسلك الإبتدائي و التعليم الأولي برسم الموسم 2024/2025

▫️ التعليم الأولي : الأطفال البالغين 4 و 5 سنوات

🚨التسجيل ابتداء من 01 ابريل 2024

🚨اخر أجل للتسجيل: 11 يونيو 2024

🧾عملية التسجيل تتم داخل المدارس القريبة من محل سكنكم

أو من خلال حساب الولي عبر منظومة مسار :

خدمة تدبير التسجيل الأولي  بمنظومة  “مسار”

خدمة إليكترونية موجهة إلى الآباء والأمهات وأولياء الأمور تمكن من التسجيل الأولي للأطفال المستوفون لسن التمدرس يتم بمقتضاها نزع الصفة المادية عن الملف الورقي للتلميذ وتعويضه بملف إلكتروني يُمكِّن من تدبير عمليات التسجيل الأولي بمنظومة  “مسار”

لطلب التسجيل الأولي يتعين مسك البيانات المتعلقة بالمعلومات الشخصية ومعطيات الحالة المدنية الخاصة بالتلميذ بالإضافة إلى المعلومات الخاصة بالأب والأم أو ولي الأمر وكذا اختيار المؤسسة التعليمة التابعة لمنطقة السكنى.

بعد التحقق من تاريخ الازدياد ومحل السكنى تتم المصادقة على طلب التسجيل الأولي أو رفض طلب التسجيل مع الإدلاء بأسباب الرفض (عدم استيفاء السن القانوني – او عدم مطابقة المؤسسة مع محل السكنى ) في كلا الحالتين يتم أشعار أولياء الأمور بوضعية الطلب أوتوماتيكيا عبر البريد الإلكتروني أو عبر رسائل نصية في الهاتف المحمول.

رابط تسجيل التلاميذ الجدد عبر مسار

تسجيل التلاميذ في سلك الابتدائي والاعدادي والثانوي التعليم العتيق (نماذج بعض الاعلانات)

تسجيل التلاميذ في سلك الابتدائي والاعدادي والثانوي التعليم العتيق (نماذج بعض الاعلانات)تسجيل التلاميذ في سلك الابتدائي والاعدادي والثانوي التعليم العتيق (نماذج بعض الاعلانات)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق