الشروط و الوثائق لطلب فيزا سياحية لدخول إلى بلجيكا

 المستندات المطلوبة للحصول على فيزا بلجيكا   

يجب أن تقوم باستكمال جميع المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن بلجيكا وترجمتها إلى الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الهولندية. ينبغي أن تتضمن الطلبات المقدمة لجميع أنواع تأشيرات شنغن إلى بلجيكا على المستندات الأساسية المطلوبة التالية: 
جواز سفر ساري المفعول 
صور شخصية بحجم صور جواز السفر 
نموذج طلب فيزا شنغن 
بصمات الأصابع (البيانات البيومترية) 
تأمين طبي للسفر 
رسوم التأشيرة فيزا شنغن 
المستندات المتعلقة برحلتك: 
سبب الزيارة. 
المكان الذي سوف تقيم فيه (السكن). 
كيف ستمول رحلتك (الأمور المالية). 
إثبات أنك سوف تغادر بلجيكا قبل انتهاء صلاحية تأشيرتك. غالبًا ما يكون ذلك على شكل تذكرة طيران مدفوعة ذهابًا وإيابًا (إثبات العودة). 

ملاحظة: لمزيد من المعلومات حول ما يجب أن يشتمل عليه طلبك، بما في ذلك وصف تفصيلي للمستندات والأوراق المطلوبة، يرجى الاطلاع على: المستندات الأساسية المطلوبة. يرجى ملاحظة أنه قد يتعين عليك تقديم مستندات إضافية داعمة لطلبك للحصول على تأشيرة شنغن بلجيكا والتي تتعلقبالغرض من الفيزا  المحدد من السفر. 
 
 رسوم الحصول على فيزا بلجيكا 
الرسوم الموحدة لتأشيرة شنغن بلجيكا للبالغين هي 80 يورو. يتم إعفاء فئات معينة من المتقدمين (معظم الطلاب والأطفال دون سن 6 سنوات) من كافة رسوم التأشيرة. 
كيفية التقديم: خطوات التقديم على تأشيرة شنغن بلجيكا 
الخطوة 1: حدد الغرض من سفرك إلى بلجيكا، والذي بدوره سيحدد نوع التأشيرة التي ينبغي أن تتقدم بطلب الحصول عليها. 
الخطوة 2: حدد عدد مرات الدخول التي تحتاج إليها إلى بلجيكا أو منطقة شنغن. 
الخطوة 3: استكمل المستندات المطلوبة. 
الخطوة 4: حدد موعدًا للتقديم على تأشيرة شنغن بلجيكا (إن أمكن). 
اعتمادًا على مكان القنصلية البلجيكية أو مركز طلبات التأشيرات الذي تقدم الطلب من خلاله، فلربما تحتاج إلى تحديد موعد لتقديم طلبك. عوضًا عن ذلك، قد تتمكن من تقديم طلبك بدون تحديد موعد مسبق، إذا قمت بالتقديم أثناء أوقات الدوام الاعتيادي. اتصل بالقنصلية البلجيكية أو مركز طلبات التأشيرات مباشرةً لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تحديد موعد لتقديم طلبك. 
الخطوة 5: املأ بيانات نموذج استخراج فيزا شنغن الخاص بك 
توفر القنصليات البلجيكية أو مراكز معالجة التأشيرات المختلفة طرقًا متنوعة لتقديم الطلبات. بشكلٍ عام يتم تقديم طلبات الحصول على تأشيرة شنغن بلجيكا من خلال بوابة التقديم الإلكتروني لدولة بلجيكا، والتي يمكن الوصول إليها من خلال هذا الرابط. 
قم بالتسجيل كمستخدم جديد من أجل إنشاء حساب إلكتروني، مما سيتيح لك ملء طلبك عبر الإنترنت. 
بمجرد الانتهاء من تعبئة الطلب وإرساله إلكترونيًا، سيتم إرسال نسخة إليك عبر البريد الإلكتروني على هيئة ملف PDF. ستقوم بطباعة هذه النسخة وتوقيعها وتقديمها مع باقي أوراق الطلب الخاص بك في الموعد اللاحق المحدد لتقديم طلب التأشيرة. 
بمجرد تقديم طلبك إلكترونيًا بنجاح، سوف تتلقى رسالة فورية تسمح لك بتحديد موعد شخصي في القنصلية البلجيكية أو مركز التأشيرات حيث ستقدم فيه الطلب بالإضافة إلى المستندات الأساسية المطلوبة. 
في حال عدم قدرتك على الوصول إلى بوابة التقديم الإلكتروني لدولة بلجيكا، فإنه يمكنك طباعة نموذج الطلب المتوفر عبر الإنترنت من خلال هذا الرابط، ومن ثم تعبئته وتوقيعه وإرساله. 
الخطوة 6: قم بدفع رسوم فيزا شنغن 2021. 
الخطوة 7: قدِّم طلبك للحصول على تأشيرة شنغن بلجيكا (خلال مدة لا تقل عن 15 يوم ولا تزيد عن 6 أشهر قبل موعد السفر). 
تتنوع إجراءات تقديم الطلبات بين مختلف القنصليات البلجيكية ومراكز معالجة التأشيرات. في جميع الحالات تقريبًا يجب تقديم الطلبات شخصيًا إلى القنصلية أو المركز الذي تقدم من خلاله. عند تقديم طلبك فإنه من المرجح أن يُطلب منك أيضًا تقديم بيانات القياسات الحيوية أو البيومترية (بصمات الأصابع). يُعفى الأطفال الأقل من 12 عامًا من تقديم بصمات أصابعهم. ومع ذلك، سيلزم أيضًا التقاط صورة لوجه مقدم الطلب بغض النظر عن العمر. 
الموعد المناسب للتقديم 
قدِّم طلبك قبل 15 يومًا على الأقل من تاريخ اليوم الذي تنوي السفر فيه، وفي موعد لا يزيد عن 6 أشهر قبل تاريخ السفر. 
مكان التقديم: أين تقدم طلبك للحصول على التأشيرة 
يجب تقديم طلبات الحصول على تأشيرة شنغن بلجيكا إما في قنصلية بلجيكا أو في مركز تقديم طلبات التأشيرة ذي الصلة ببلجيكا. 
في البلدان التي لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي أو قنصلي لـ بلجيكا، يمكن تقديم الطلبات عبر قنصلية إحدى دول شنغن التي تمثل المصالح القنصلية البلجيكية. 
الوضع الأمثل هو أن تقدِّم طلبك في البلد الذي تقيم  فيه بشكل قانوني أو أنك أحد مواطنيه. 
يمكنك البحث عن قنصلية بلجيكا أو مركز طلبات التأشيرة في منطقتك عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي للخارجية البلجيكية المختص بتأشيرات شنغن بلجيكا من خلال هذا الرابط. 
الوقت اللازم لمعالجة طلب الفيزا بلجيكا  
تستغرق معالجة تأشيرة شنغن بلجيكا في العادة 15 يومًا، إلا أن وقت المعالجة الحالي هو 30-85 يومًا. تختلف أوقات معالجة تأشيرة شنغن بلجيكا وفقًا لنوع وفئة التأشيرة التي تتقدم للحصول عليها، وكذلك تبعًا للوقت الذي تتقدم فيه (الشتاء أم الصيف، وما إلى ذلك). 
إذا تمت الموافقة على تأشيرتك: 
استلم تأشيرتك وتأكد من أن المعلومات التي تحتويها صحيحة وكاملة. 
 
أخيرًا، عند حصولك على فيزا بلجيكا، يرجى ملاحظة ما يلي: 
قد يتم إلغاء تأشيرتك إذا لم تقم بإبلاغ القنصلية البلجيكية أو مركز تقديم طلبات التأشيرة بأية تغييرات تطرأ على مسار رحلتك والتي قد تحدث بعد تقديم طلبك. 
الموافقة على تأشيرة شنغن لا تضمن دخولك إلى بلجيكا أو منطقة شنغن بشكلٍ عام – لا يزال من الممكن رفض دخولك إلى كلا المكانين عند الوصول. 
بالإضافة إلى ذلك، قد تضطر إلى إظهار مستندات إضافية تتعلق بوضعك المالي أو مكان إقامتك وذلك من أجل الدخول إلى بلجيكا أو منطقة شنغن.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق