طريقة التسجيل في الأنابيك Inscription Anapec 2022

 طريقة التسجيل في الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات الأنابيك Inscription Anapec 2021؛ الأنابيك برنامج حكومي و مصدر يسهل و يساعد الشباب وحاملي الدبلومات الولوج لسوق الشغل والبحث عن عمل؛ حسب القدرات و الكفاءات المتوفرة لدى كل باحث عن وظيفةأنابيك – anapec تعتبر من جهة أخرى الوسيط المهم بين المشغل و طالبي الشغل خاصة في مساعدتهم على العثور عن وظائف.

نشأت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات الأنابيك بظهير شريف رقم1.00.220 صادر في ربيع الأول 1421 ( 5 يونيو 2000 ) بتنفيذ القانون رقم51.99 القاضي بإنشاء الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل؛ حيث تقدم خدماتها في جميع أنحاء المملكة المغربية في مختلف المدن و أيضا تعرض فرص عمل خارج الوطن؛ مستقطبة أكثر من130,584 منخرط .

وكما تحرص الأنابيك على مد يد المساعدة إذ تقدم نصائح؛ معلومات و خطوات مهمة يجب اتباعها و اتخادها بعين الاعتبار لتحقيق الأهداف؛ بالإضافة إلى إرشادات تكمن في كيفية تتبع النهج الصحيح الذي يسمح في تطوير و تصميم محكم للمسيرة المهنية؛ و قد قدمت بعض هذه النصائح عن طريق فيديوهات للتوضيح أكثر.

هناك مجموعة من الشباب و أرباب العمل الذين يرون الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات الأنابيك على أنها تقدم أداء و خدمات مرضية على عكس البعض الأخر الذي لا يقتنع بما تقدمة الوكالة من تهميش أدنى شروط الموظف فيما يتعلق بالأجور و العقود حيث يرونها غير منصفة في حق طالب العمل أكثر ما تحمي المشغل.

و من أجل الانخراط و التسجيل في الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات أنابيك – anapec يجب أولا التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهاو لتأكيد التسجيل يرجى التوفر على بعض الوثائق الضرورية والتوجه بها إلى أقرب وكالة.

تتمثل هذه الوثائق فيما يلي : 
– 
صورة شمسية؛
– 
نسخة من السيرة الذاتية ( cv )؛
– 
نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها؛
– 
نسخة من الدبلوم مصادق عليه؛
– 
نسخة من مختلف التجارب و الخبرات المهنية.

خطوات التسجيل عبر موقع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات أنابيك – anapec كالآتي : 

1- التوجه إلى الموقع و الضغط على الحيز المخصص للمترشحين ”créer votre espace .”candidat


2- 
ستظهر الصفحة الخاصة بالتسجيل في الوكالة ” inscription ”
3- 
تملأ جميع المعلومات المهمة من ( الاسم, النسب, رقم البطاقة الوطنية, المدينة, العنوان البريدي, كلمة السر …)
4- 
ملأ معلومات تخص المؤهلات الدراسية عبر اختيارات حسب التخصصات.
5- 
الضغط على الأيقونة في الأسفل ” Ajouter une formation “.
6- 
ملأ معلومات تهم التجارب والخيارات إن كانت.
7- 
الضغط مرة أخرى على الأيقونة في الأسفل ” Ajouter une formation “.
8- 
ملأ معلومات عن المهارات التي يتوفر عليها كل مرشح.
9- 
و أخيرا تملأ معلومات اختيارية كالهواية, و يتم إدراج السيرة الذاتية لترسل إلى الموقع. الضغط على أيقونة التسجيل في الأسفل لإرسال إستمارة الانخراط.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق